نائب وزير التربية والتعليم رضا حجازى يعلن عن تصميم استمارة جديدة للمعلمين

في اجتماع مهم لوزارة التربية والتعليم المصرية اليوم بقيادة نائب الوزير الدكتور رضا حجازي عقد الاجتماع لمناقشة تدريب المعلمين من قبل الأكاديمية المهنية للمعلمين وذلك في وجود أدوات لقياس أثر التدريب الذى يتدربه المعلمون.

وكان يوجد في الاجتماع أيضا بجانب الدكتور رضا حجازي بعض الشخصيات المهمة والمؤثرة في الوزارة من بينهم الدكتور مجدي أمين مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، والدكتور حسن الجاويش مدير عام الإدارة العامة لصلاحية الترقي بالأكاديمية

وقال حجازي بأن التدريب الذى يتلقاه المعلمون ومشاركة المعلومات بينهم البعض يثمر في المعلمين أثر المشاركة وتحقيق التنمية المهنية وأكد على ضرورة تصميم استمارة قياس أثر التدريب الخاصة بالتنمية المهنية للمعلم وطرق التدريب التي يتم التدرب عليها في كافة محافظات الجمهورية.

كما أوضح الدكتور رضا حجازي على ضرورة التعاون والتنسيق بين مديري التدريب في كافة الإدارات التعليمية  وأهمية ورش العمل لكيفية قياس أثر ذلك التدريب الفعلي على المعلمين.

وفى جانبه توضع الاستمارة أهمية قياس أداء المعلم حيث يتم جمع معلومات عن مخرجات التدريب من حيث السلوك والعائد والنتيجة من التدريب منوهُا على التدريب على المواد المخصصة وذلك ضمن خطة الوزارة بالارتقاء بالمعلم المصري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

close