وزير التعليم: إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة للعام الجديد قريبا

وزير التعليم: إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة للعام الجديد قريبا
وزير التعليم

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه سيتم الإعلان قريباً عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023.

جاء ذلك بعد أن طالب عدد من أولياء الأمور بالمدرسة الثانوية ، عبر مجموعة WhatsApp ، بمعرفة شكل امتحان الثانوية العامة ، وطالبوا أيضًا بمعرفة ما إذا كانت الأسئلة المقالية ستُضاف بالفعل إلى الاختبارات.

تساءل الآباء أيضًا عن الشكل الذي ستبدو عليه أسئلة المقالة ، وصحتها ، ونسبتها في ورقة الامتحان، وكان قد حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الثانوية العامة من تجاوز نسبة الغياب القانوني في المدارس.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن الطالب المسجل الذي لم يحقق نسبة حضور لا تقل عن (85٪) من عدد أيام الدراسة الفعلية ، بعد خصم أيام الغياب بعذر مقبول ، لا يسمح له بدخول الدرجة العالية. الامتحانات المدرسية 2023 كطالب منتظم.

قال الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، إن فعالية مؤتمر تغير المناخ مهمة بالنسبة لواحدة من أهم القضايا التي تهم البشرية ، وتؤثر على حاضر ومستقبل هذا الكوكب ، حيث نشأته وحياته. وهو موضوع “تغير المناخ” ، مؤكدا اننا نحاول معا في اطار من التعاون. الهدف المشترك هو إيجاد طرق للبقاء على قيد الحياة نحو مستقبل أفضل للأجيال القادمة ، لضمان مستويات أفضل من نوعية الحياة في إطار بيئة صحية وآمنة وتنمية مستدامة خضراء.

وأضاف حجازي أن الوزارة لديها خطة استراتيجية لتوعية الطلاب والمعلمين بأهمية قضايا التغير المناخي ، ودمج عامل التغير المناخي والبعد البيئي في جميع مشاريعها ومناهجها ، مشيرا إلى أن برنامج التدريب والتوعية خلال شهر أغسطس ، حول مفاهيم قضايا تغير المناخ (ToT) لعدد (150) مدرباً ، من خلال حزمتين تدريبيتين ، واحدة للمدرسين والأخرى للمديرين ، تحت عنوان (دعم مهارات المدراء). المعلمين والمديرين في تنمية وعي الطلاب بالتغيرات المناخية ، في ضوء متطلبات التنمية المستدامة).

وأوضح أن الحقيبة التدريبية تضمنت مناقشة المفاهيم البيئية والقضايا المناخية الرئيسية ، مثل (التغيرات المناخية ، والتنوع البيولوجي ، والاستدامة البيئية) ، والمعلومات والمعارف الفرعية التي تحتوي عليها ، حيث تضم هذه الحقيبة – بالإضافة إلى المعلومات المجردة. – تنمية مهارات المعلمين والمديرين في بناء أنشطة جماعية مرتبطة بمواضيع المناهج التي يدرسونها أو يشرفون عليها ؛ إكساب الطلاب اتجاهات إيجابية تجاه القضايا البيئية وحمايتها ، واكتشاف طرق مبتكرة لتحقيق ذلك ، بما يتناسب مع مراحلهم الأكاديمية وقدراتهم ومهاراتهم وأعمارهم ، مع تطبيقها على أرض الواقع ، ونشر الوعي بين أقرانهم والأسرة. ، والمجتمع المحيط.

وأضاف ، أن هناك فصلاً كاملاً في منهج “الاكتشاف” للصف الثالث الابتدائي حول آثار التغيرات البيئية من حيث وصف تلك التغيرات ومقارنة البيئات الطبيعية ، وكذلك طرق تكيف الحيوانات في البيئات الطبيعية. وفي منهج الدراسات الاجتماعية العديد من الدروس التي تعالج أهم المشكلات البيئية التي تواجه الموارد. التلوث الطبيعي في مصر ، مثل تلوث الهواء والتربة والمياه ، وأسباب حدوثه وعواقبه ، والذي يعتبر تغير المناخ أحد تبعاته.

ولفت حجازي إلى أن منهج اللغة العربية للصف الأول الابتدائي يحث الطلاب على زراعة الأشجار ، حيث إن تنمية وعي الأطفال بمواجهة التغيرات المناخية يتم من خلال تشجيع زراعة الأشجار للحفاظ على البيئة تحقيقا لحملة “كن أخضر”. نحو بيئة صحية مستدامة ، وفي منهاج اللغة العربية للصف الثالث الابتدائي. هناك دروس خاصة للتوعية بأهمية المحميات الطبيعية كنوع من الثروة البيئية النادرة التي يجب حمايتها من تغير المناخ ، بالإضافة إلى درس في “إعادة التدوير” والذي يمثل إحدى التوصيات الهامة الصادرة عن الأمم المتحدة لمواجهة تغير المناخ على المستويين المؤسسي والفردي.

حول زيادة الوعي بأهمية الطاقة المتجددة ، هناك موضوع كامل حول الطاقة المتجددة في منهج اللغة العربية للصف الرابع الابتدائي للتوعية بأهميتها وأبعادها وأهمية استخدامها وآثارها الواسعة على تقليلها. الانبعاثات التي تعد سببًا رئيسيًا للتغير المناخي ، بالإضافة إلى زيادة الوعي بالآثار السلبية للتصحر والجفاف في مناهج اللغة العربية للصف. الخامس الابتدائي.

وتابع: “نظمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مسابقة فنية للطلاب من مختلف محافظات مصر للتعبير عن قضايا المناخ من خلال الأعمال الفنية ، وتم إجراء تصفيات بين الطلاب واختيار أفضل المشاريع ، وتم تنفيذ معرض فني. بالمتحف القومي للحضارات المصرية بمشاركة وزيرة الثقافة ووزيرة البيئة ، وتحت عنوان “رسالة أطفال مصر إلى العالم” ، تم اختيار عدد من المشروعات وعرض مشروعاتها على على هامش مؤتمر COP 27 بشرم الشيخ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

close