عبد المالك: يشهد انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي السادس لكلية الطب

عبد المالك: يشهد انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي السادس لكلية الطب
نائب رئيس جامعة الأزهر

شهد الدكتور محمد عبد الملك نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي وعميد كلية أمراض الذكورة ورئيس مجلس إدارة مستشفى جامعة أسيوط ورئيس المؤتمر الدكتور مصطفى شتات، انطلاق فعاليات وقائع المؤتمر السنوي السادس لكلية الطب بنين بأسيوط بعنوان “التقدم والإبداع فى البحث العلمي”.

بدأ المحضر بتحية جمهورية والقرآن الكريم ، تلاه فيلم وثائقي عن إنجازات كلية الطب بأسيوط والمستشفى الجامعي خلال العام الماضي.

وفي بداية حديث نائب مدير الجامعة نقل تحيات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب وشيخ الأزهر الشريف ومدير الجامعة الدكتور سلامة داود داعياً الله تعالى أن يبارك. هذا الاجتماع هو نجاح وبركة للعالم كله.

كما أشاد بجهود أساتذة الطب والتي كانت ولا تزال السبب الرئيسي لنجاح المؤتمرات الطبية المختلفة التي ينظمها فرع جامعة أسيوط بالتعاون مع الجمعيات الطبية المختلفة ، مؤكدة على تكامل العلوم والكليات والمستشفيات وبذل جهد عملي بين أقسام ووحدات نقابة الأطباء من أجل تقديم أفضل رعاية طبية للمرضى ولمن هم مترددون. مستشفى جامعة الأزهر بأسيوط، مؤكدًا على أهمية تبادل الخبرات العلمية وتبادل الرؤى فيما يخص القطاع الطبي بصعيد مصر بل والطب في مصر بشكل عام، تماشيا مع سياسة الدولة المصرية فى الملف الصحي للمصريين.

وأكد الدكتور مصطفى شتات ، عميد الكلية ورئيس الهيئة العامة ، أن البحث العلمي والوظيفة التربوية وخدمة المجتمع هي الركائز الأساسية لكل جامعة ، مشيرًا إلى أن الإنتاج العلمي من الركائز العالمية للتقدم في المجال الطبي ، بالتوازي مع عملية التدريس.

كما أشار إلى ضرورة إعادة التفكير في البحث التنافسي وتزويده بأدوات فعالة خاصة رأس المال البشري لحمايته ودعمه بكافة طرقه المباشرة وغير المباشرة، لافتًا إلى أنّ عمليّة تقييم خطة البحث العلمي، وتغذيتها باستمرار بالبيانات والمعلومات الدقيقة، تقع على عاتق الجميع، وهذا ما نأمله من هذا المؤتمر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

close