محافظ سوهاج: يناقش مع مسؤولي الجامعة سبل رفع معدل خدمات تنظيم الأسرة

محافظ سوهاج: يناقش مع مسؤولي الجامعة سبل رفع معدل خدمات تنظيم الأسرة

ترأس اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج ، اليوم الاثنين ، الاجتماع التحضيري الذي عقد في ديوان عام المحافظة. لبحث سبل رفع نسبة خدمات تنظيم الأسرة بحضور الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج وأحمد سامي القاضي نائب المحافظ والدكتور أسامة رشاد الشريف عميد كلية التربية والتعليم. الطب بجامعة سوهاج والمستشار الطبي بالمحافظة الدكتور سامي النجار وكيل وزارة الصحة بسوهاج والدكتور جمال قريشي مدير هيئة جون سنو وممثلين عن المجلس القومي للسكان وعدد من المستشفيات. الإداريين والأطباء.
وشدد محافظ سوهاج خلال الاجتماع على أهمية الموضوع السكاني وضرورة تحسين المؤشرات السكانية ، مشيرا إلى أن هذا الموضوع هو اتجاه للدولة نظرا للكثافة السكانية العالية التي تشهدها البلاد وخاصة في محافظة سوهاج.
وأشار إلى أن الكم الهائل من المشروعات التنموية التي تشهدها مصر حاليًا في كافة المجالات ، وخاصة مشروعات تنمية الريف المصري “حياة كريمة” ، يجب مواجهتها بالانضباط والسيطرة على معدل الزيادة السكانية حتى يتسنى للمواطنين. يشعر بالإنجاز والتنمية التي تحققت على أرض الواقع ، مؤكدا أن تحسين المؤشرات السكانية هو نقطة انطلاق وبداية حقيقية نحو تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.
وحرص محافظ سوهاج بضرورة التنسيق والتعاون بين الجهات المعنية لتحسين ورفع معدلات خدمات تنظيم الاسرة بالمستشفيات، والوحدات الصحية، ورفع الوعي لدى المواطنين بمخاطر الزيادة السكانية، وتأثيرها السلبي علي نتائج التنمية الشاملة التى تسعى الدولة لتحقيقها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

close